أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ نحو 700 مريض وجريح فقط تمكّنوا من مغادرة قطاع غزة لتلقّي العلاج، فيما ينتظر أكثر من 18 ألفاً الإجلاء وسط قيود الاحتلال.
في إطار عملية إجلاء طبي جديدة إلى مصر، غادر 27 مريضاً فلسطينياً، اليوم الأحد، مستشفى في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة متوجّهين إلى معبر رفح بعد إغلاقه لأيام.
حذّرت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن الوضع في غزة لا يزال بالغ الخطورة، وأن التطورات الإقليمية شتّتت الاهتمام عن القطاع.
عاد ثمانية من الأطفال الخدّج الذين جرى إجلاؤهم في بدايات حرب الإبادة إلى قطاع غزة المحاصر، عبر معبر رفح، وذلك بعد استكمالهم فترة علاجهم في مستشفيات مصر.
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تنفيذ عملية إجلاء طبي من مستشفى تابع لها في خانيونس جنوبي قطاع غزة إلى معبر رفح البري في أقصى الجنوب، تمهيداً لإخراجهم.
أعلنت إسرائيل، اليوم الأحد، أنها ستعيد اعتباراً من الأربعاء فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر بشكل جزئي أمام حركة الأفراد، بعدما أغلقته منذ اندلاع الحرب بالمنطقة.